vendredi 28 mars 2014

نصائح لبشرة مثالية


Oriflame هل تعبني من كثرة استخدامك للخلطات العشبية والكريمات للحصول على بشرة صحية ونضرة و بدون جدوى؟ لا تجعلي الإحباط يسيطر عليكِ لأننا سنقدم لكِ مجموعة من النصائح التي 
تجعل من بشرتك حديثا للنساء. إن من أساسيات العناية بالبشرة ،تغذيتا الداخلية و الخارجية بطريقة صحيحة وبدون مبالغه. و إليك الأغذية التي ستساعدك للحصول على بشرة مشرقة وجذابة :
 - 1الجزر 

الجزر من أهم الأغذية المفيدة للبشرة فإذا تناولتي الجزر مطبوخاً جيداً, فستحصلين على مصدر ممتاز للبيتاكاروتين الذي يشكل الكميات الكبيرة منه حاجزاً يقي الجلد من أشعة الشمس الضارة.
-2الفلفل الأحمر
يُعتبر الفلفل الأحمر واحداً من أفضل الأغذية المفيدة لبشرة فهو من أهم مصادر الفيتامين C وتحتوي ثمرة الفلفل الأحمر على ضعفَيْ ما تحويه البرتقالة من هذا الفيتامين. والجسم يحتاج إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين، وهو العامل الطبيعي الذي يشد الجلد ويَحُول دون ترهُّله. ومثله مثل الجزر يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين الذي يقي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.
-3 العنب
يحتوي العنب الأسود والأحمر على أنثوسيانين، وهو من المواد التي تقوي الأوعية الشعرية التي توصل الأوكسجين والعناصر المغذية إلى الجلد وتخلِّصه من الفضلات، وهي تساعد أيضاً على الوقاية من ظهور الدوالي وعلى بناء الكولاجين.
-4الفراولة
هي مصدر ممتاز آخر للفيتامين C الذي يساعد على بناء الكولاجين ومقاومة الجزيئات الحرة الضارة، الذي يخفِّف من التجاعيد و من الأعراض الناتجة عن الأضرار المذكورة.
-5الأفوكا
أنه واحد من أفضل مصادر فيتامين E الذي يكافح الجزيئات الحرة الضارة. والزيوت الموجودة في الأفوكادو هي أساساً زيوت صحية من النوع غير المشبع والمفيدة للقلب.
-6 البصل
يعتبر البصل واحداً من أهم مصادر الفلافونويدز المضادة للأكسدة، بما فيها الكورسيتين الذي يتمتع بخصائص مقاومة للالتهابات. ولحسن الحظ فإن قَلْي البصل لا يؤدي إلى تدمير الفلافونويدز. اختر البصل الأحمر؛ فهو أغنى من البصل الأبيض بهذه المواد.
-7السمك
يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 التي تخفِّف من حالات جفاف الجلد. لذلك احرص على تناول السمك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.
-8زيت الزيتون
زيت الزيتون هو واحد من أهم الأطعمة التي تقي الجلد من التجاعيد. إن تناول زيت الزيتون بانتظام مع الفاكهة والخضار والبقوليات مسئول عن 20% من اختفاء تجعُّد الجلد لدى الأشخاص ذوي الأعراض المختلفة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire